إدارة الزراعة والموارد الطبيعية

الهدف الرئيسي من برنامج الزراعة والموارد الطبيعية هو زيادة إمكانية الوصول العادل والمستدام للموارد الطبيعية والخدمات في المجتمعات الريفية، بالإضافة إلى دعم المزارعين أصحاب المزارع الصغيرة اقتصاديًا مع التركيز بشكل خاص على تمكين المرأة.

 

وفي هذا الصدد، هناك عوائق متعددة الأوجه خارجية وداخلية تعرقل تحقيق الهدف المنشود، مثل تناقص إنتاجية الأراضي الزراعية وانعدام الأمن الغذائي وندرة المياه والتعاونيات الزراعية غير الفعالة.

 

وعلى هذا النحو، يسعى البرنامج إلى تنفيذ استراتيجية متينة تدعم تمكين المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة من تبني أفضل الممارسات، وزيادة صمودهم إزاء تغير المناخ، وتمكين المزارعين أصحاب تلك المزارع الصغيرة من الوصول إلى الأسواق العالمية والإدارة الفعالة للمياه.

 

ويتعاون برنامج الزراعة والموارد الطبيعية مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة مثل منظمات المجتمع المدني ووزارة الزراعة ووزارة الري جنبًا إلى جنب مع إقامة شراكات مع القطاع الخاص لإثارة التغيير في القطاع الزراعي في مصر.

 

ولتحقيق الهدف النهائي، يسعى البرنامج إلى بناء قدرات المزارعين أصحاب المزارع الصغيرة، وإنشاء الخدمات الزراعية لتلبية احتياجات المزارعين، وتحسين ظروف الأعمال الزراعية والتعاونيات، وخلق فرص عمل للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وخاصة تلك التي ترأسها نساء، وخلق روابط بين المزارعين والأسواق الكبيرة.

قصص ذات صلة

Top

Login


Create an Account!
Forgot Password?

Create an Account!


Username
Want to Login?

Forgot Password?


This is a Beta Version of our Site
Hello. Add your message here.