إشراك الرجال والفتيان (EMB)

بهدف استكمال عمل برنامج حقوق المرأة مع النساء، تم إنشاء نموذج مبتكر لهيئة الإدارة الإنتخابية وإدراجه ضمن جميع المشاريع، فهو يحول نظرية معقدة للتغيير الاجتماعي حول مشكلة تبدو مستعصية للتطبيق العملي مع خطوات واضحة في إطار زمني صريح.

 

وتقدم هيئة كير دورات تدريبية للرجال والفتيان وهي عبارة عن ورش عمل فنية وتدريبيات حول النوع الاجتماعي لتغيير سلوكهم تجاه العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال إشراكهم  في ثقافة تثبيط العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتؤدي بهم إلى التفاعل مع الفتيات والنساء في بيئة، تؤكد على أن كل منهم يضيف قيمة متساوية للمجموعة.

 

العلاج بالفن هو نقطة دخول لخلق مساحة آمنة وسرية حيث يمكن بناء الثقة مع التركيز على التعبير عن الذات والتفكير في وجهات النظر المتعلقة بشكل مباشر أو غير مباشر بالعنف، ومن ثم فإن التدريب على أساس النوع يبني احترام الذات ويوفر بديلًا للقوالب النمطية المتعلقة بأدوار الجنسين، حيث يستفيد المتدربون بعد ذلك من تصوراتهم المتكيفة حديثًا إلى مزيد من العمل من خلال حملات بالشارع.

 

وبعد أن يثبت الرجال والفتيان التزامهم بإنهاء العنف القائم على نوع الجنس، ينضمون طوعًا إلى كادر من وكلاء التغيير المتفانين الذي يشمل دورهم لتغيير سلوكهم في حياتهم الفردية والدعوة إلى إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي على مستوى المجتمع المحلي، ومن ثم يتم توفير التدريب التقني باستمرار للمتطوعين لبناء قدراتهم لقيادة تغيير السلوك وبناء الحركة في مناطقهم.

 

وخلال السنة المالیة 2016 – 2017 ( یولیو 2016 إلی یونیو 2017)، کان المستفیدون المباشرون في ھیئة الإدارة الانتخابیة 5,454 رجلًا وفتى، وکانت نسبة التأکید غیر المباشرة المؤکدة والمحسوبة  3,327 رجلًا وفتى.

Top

Login


Create an Account!
Forgot Password?

Create an Account!


Username
Want to Login?

Forgot Password?


This is a Beta Version of our Site
Hello. Add your message here.