بالصور.. حفل توقيع عقود عمل دائمة مع العاملات بالشركات الزراعية

بالصور.. حفل توقيع عقود عمل دائمة مع العاملات بالشركات الزراعية

نظمت هيئة كير الدولية في مصر بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women Office – Egypt””، الأربعاء الماضي، حفل توقيع عقود عمل دائمة مع العاملات بالشركات الزراعية، وذلك من خلال مشروع “دعم توظيف المرأة في القطاع الزراعي” الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

 

وتأتي تلك الاحتفالية ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، باستضافة من شركة مصر الخضراء (جرين ايجيبت) بالجيزة، وهي إحدى الشركات الشريكة في المشروع.

 

 

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة عمل آمنة للسيدات والفتيات مما يساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية، وذلك عن طريق تنفيذ عددمن التدريبات المهنية والمهارات الحياتية، فضلًا عن التأمينات الاجتماعية والطبية والنقل الآمن المجاني الذي توفره الشركات الشريكة بالمشروع والذي يحمي السيدات من التعرض للتحرش الجنسي، وكذلك توفير حضانات لاستقبال أطفال السيدات العاملات في هذه المصانع والشركات.

 

كما حصلن السيدات على راتب شهري ثابت مما ينعكس ايجايبًا على الاقتصاد المحلي في المناطق الريفية.

 

 

وقامت الهيئة بتنفيذ المشروع في محافظتي المنيا و بنيسويف بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني والمجتمعات المحلية فيها.

 

وقدمت الاحتفالية أخصائية التنمية الاقتصادية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الأستاذة إنجي أمين، وكانت الكلمات الافتتاحية لكل من الأستاذ يورج شيميل مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالإنابة، والأستاذ برينتون بولنج مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والأستاذ عمرو لاشين المدير الاسترايجي لهيئة كير الدولية في مصر.

 

 

وشمل الحفل مشاركة بعض أصحاب الشركات لتجاربهم والعائد علي الاستثمار من خلال المشاركة في المشروع؛ ومنهم المهندس شريف عطية لشركة جرين ايجيبت، والمهندس هشام النجار، والأستاذة هند كساب لشركة دالتكس، والمهندس محمد المحمدي لشركة بلونايل، والمهندس أشرف حافظ لشركة الاستثمارات الزراعية.

 

 

وتخلل اليوم عرض لمسرحية تفاعلية من قبل العاملات والعاملين بالشركات؛ ومعرض فني عن مكافحة العنف ضد المرأة؛ وإطلاق أفلام قصيرة توعوية عن التحرش والنظافة الشخصية وقيمة العمل والترقي الوظيفي للمرأة؛ وجولة في محطة التعبئة بشركة جرين إيجيبت، التي توظف 70 من العاملات التي تم تدريبهن بالمشروع.

 

 

واختتم اليوم بجولة في حضانة جرين إيجيبت التي تم إنشاؤها من خلال المشروع والتي تستضيف من 25 إلي 30 طفلًا مما ساعد على الاحتفاظ بالأمهات العاملات بالشركة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Top

Login


Create an Account!
Forgot Password?

Create an Account!


Username
Want to Login?

Forgot Password?


This is a Beta Version of our Site
Hello. Add your message here.