سلاسل القيمة الشاملة

الهدف النهائي من برنامج الزراعة والموارد الطبيعية هو تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، وذلك من خلال تعزيز إنتاجيتهم وإيجاد الفرص الاقتصادية المناسبة، ويتولى البرنامج نهج سلسلة القيمة للمساعدة في تحديد التحديات التي تواجه القطاع الزراعي في مصر.

 

مجموعات جمع الحليب (MCCs) هي المشروع الرئيسي للبرنامج الذي يعزز نهج سلسلة القيمة.

 

أنشأت هيئة كير نموذجًا لسلاسل القيمة الشاملة مع نظام دانون البيئي، ويرکز المشروع علی تمکين المجتمع الريفي من خلال سلسلة قيمة منتجات الألبان التي يكون لها أثر اقتصادي علی زيادة دخول المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة.

 

ويشمل المشروع جميع الأفراد، حيث أنه ليس مقتصرًا فقط على جامعي الحليب الذين يزودون مركز العملاء، بل أيضًا يشمل التجار وتجار الجملة والتعاونيات الزراعية.

 

ونجح المشروع في الوصول إلى 15188 مستفيدًا في محافظتي صعيد مصر والدلتا، وارتفع دخل الأسرة بنحو 10 جنيه لليوم الواحد في المتوسط، وأنشئت 123 فرصة عمل في 13 مجموعة لجمع الحليب، على مدى 3 سنوات من (2014 – 2017).

 

 

تعزيز عمالة المرأة من خلال خلق أماكن عمل آمنة هو مشروع ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويهدف إلى تعزيز دور المرأة في شركات الأعمال الزراعية وسلاسل القيمة ذات الصلة في صعيد مصر.

 

ويستهدف البرنامج النساء العاملات في شركات الأعمال الزراعية لمساعدتهن على تغيير مكانتهن كمكان عمل مناسب للمرأة، وتعزيز السياسات والمواقف.

 

وسجل المشروع عدد من الإنجازات منذ إنشائه بعام 2016:

 

  • اشتركت 915 امرأة بالتمثيل في مسرحيات داخل المسرح التفاعلي لخلق تغيير اجتماعي وسلوكي يتعلق بالمواقف تجاه المعايير والعنف القائم على النوع .

 

  • تم تدريب 531 امرأة عاملات على تطوير مهاراتهن ورفع قدراتهن الفنية.

 

  • وتم تقديم التدريبات بعد الحصاد إلى 503 من العاملات.

 

  • وأنشئت ثماني لجان عمل داخل الشركات كوسيلة لضمان الحكم الرشيد.
Top

Login


Create an Account!
Forgot Password?

Create an Account!


Username
Want to Login?

Forgot Password?


This is a Beta Version of our Site
Hello. Add your message here.