التعليم

يهدف برنامج التعليم إلى خلق فرص للأطفال الفقراء الذين يعيشون في مصر من سن 6-18 عامًا، للتمتع بحقهم في تعليم ذو جوده، ولكي يصبحوا مواطنين متمكنين داخل مجتمعاتهم المحلية، مع زيادة فرصهم فى التمتع بحقوقهم كاملة.

 

وتتعدد الحواجز المانعة لتحقيق ذلك الهدف، وبالتالي، يتبنى البرنامج استراتيجية متعددة الأبعاد تهدف إلى التصدي للعديد من العوامل التي تسهم في ضعف الخدمات التعليمية في مصر.

 

ومن المتوقع أنه عند تحسين الدخل المعيشي للأسر، وزيادة ممارسة الطلاب للأدوار القيادية داخل الأسر والمجتمعات المحلية، وحصول جميع الأطفال على فرص جيدة للتعليم الأساسي، في الوقت ذاته تغيير المعايير والسلوك ولائحة السياسات المعمول بها؛ سيتم تحقيق الهدف من البرنامج.

 

ويسعى البرنامج إلى التأثير بشكل مباشر على جودة  التعليم بالمدارس، من خلال بناء قدرات العاملين في المدرسة (المعلمين، والأخصائيين الاجتماعيين، والإدارة المدرسية، إلخ)، وتفعيل الهياكل الإدارية (مجلس الأمناء، الاتحادات الطلابية، ووحدات تدريب المعلمين، ولجان حماية الطفل، إلخ) التي يمكن أن تضمن استدامة التغييرات.

 

وكذلك تحسين البيئة المادية للمدارس من خلال التجديد، وإشراك المجتمع المحلي، والمهتمين بمجال التعليم (المنظمات المحلية غير الحكومية، الشركاء الحكوميين، وما إلى ذلك)، ودعم صانعي السياسات في تكرار النماذج الناجحة بجميع أنحاء البلاد، مع تأييد أي تغيير ملائم ممكن أن يُطرح في السياسة.

قصص ذات صلة

Top

Login


Create an Account!
Forgot Password?

Create an Account!


Username
Want to Login?

Forgot Password?


This is a Beta Version of our Site
Hello. Add your message here.