دعوة للجمعيات والمؤسسات الأهلية

Faiyum_Oasis_by_Zorbey_Tunçer

مشروع ( الشباب ومتابعة الموازنات العام) هو مشروع ممول من اليونيسيف ينفذه مؤسسة كير مصر بالتعاون وحدها مع شفافية والمشاركة بوزارة المالية وديوان عام محافظة الفيوم في مركزي يوسف الصديق وأطسا. يهدف المشروع إلى تعزيز مشاركة المدنية للمواطنين، حيث يشارك المواطنون العاديون، وخاصة الشباب، و/أو منظمات المجتمع المدني مباشرة أو غير مباشرة في دعم وتحسين الخدمات، مع التركيز على: (1) تسهيل الشفافية من خلال نشر المعلومات، (2) متابعة الخدمات من قبل المواطنين، (3) مشاركة وانخراط المواطنين مع السلطات العامة ومقدمي الخدمات لتقديم المطالب في المنتديات العامة، والتفاوض على التزامات والاتفاق على استجابات جديرة بالتنفيذ لتحسين جودة تقديم الخدمات.

من خلال

– تعزيز المشاركة المواطنية والشبابية في عملية تخصيص وتنفيذ الميزانية في القرى    المختارة في محافظة الفيوم

سيقوم اليونيسف وكير مصر ببناء قدرات المواطنين، وخاصة الشباب، متابعة تنفيذ الميزانية في ما يصل إلى أربعة مشاريع في قرى حياة كريمة. سيتركز هذا على رصد الخدمات المتعلقة بالأطفال مثل التعليم والصحة والتغذية والحماية الاجتماعية. سيتم تحديد وتدريب المشاركين بالتعاون الوثيق مع منظمات المجتمع المدني التي تعمل في الفيوم بالإضافة إلى مكتب المحافظ، مما يضمن ربطًا قويًا بالهياكل القائمة على الأرض.

– زيادة الشفافية المالية للموازنات الوطنية، مع التركيز الخاص على الإنفاق المتعلق بالأطفال والشباب، سيتعاون اليونيسيف وكير مصر مع وحدة شفافية الموازنة وديوان عام المحافظة بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة لتعزيز القدرات حول الشفافية المالية ومشاركة المواطنين.

سيتم التركيز بشكل خاص على تخصيصات الميزانية المتعلقة بالأطفال والشباب لفهم الإنفاق الحالي على الخدمات المتعلقة بالأطفال مثل التعليم والصحة والتغذية والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز القنوات لزيادة المشاركة في عملية صياغة الميزانية. 

وفي هذا الإطارتدعو مؤسسة كير مصر الجمعيات والمؤسسات الأهلية الراغبة في الانضمام إلى المشروع والاستفادة من تدخلاتها إلى ملء استمارة “إبداء الاهتمام” على الرابط التالي: https://forms.gle/Zz8QhqzoFhCy2syLA  لمعرفة المزيد.

لموعد غايته  14 يناير 2024

مؤسسة كير مصر مؤسسة ﺃﻫﻠﻴﺔ ﻣﻘﻴﺪﺓ ﺑﺎﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰﻳﺔ ﻟﻠﺠﻤﻌﻴﺎﺕ ﻭﺍﻻﺗﺤﺎﺩﺍﺕ ﺑﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺘﻀﺎﻣﻦ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻭﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺗﺨﻀﻊ ﻷﺣﻜﺎﻡ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﺑﺮﻗﻢ 149 ﻟﺴﻨﺔ 2019. ﺗﻘﻮﻡ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﻛﻴﺮ ﻣﺼﺮ ﻟﻠﺘﻨﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﺒﻨﺎء ﻋﻠﻰ ﺇﺭﺙ ﻭﺧﺒﺮﺍﺕ ﻫﻴﺌﺔ ﻛﻴﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ ﻣﻨﺬ ﻋﺎﻡ 1954، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﻭﺗﻨﻔﻴﺬ ﻭﺇﺩﺍﺭﺓ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﻭﻣﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺗﻨﻤﻮﻳﺔ ﺗﻬﺪﻑ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ، ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺑﻨﺎء ﺷﺮﺍﻛﺎﺕ ﺇﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻲ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻷﻫﻠﻲ ﻭﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺨﺎﺹ، ﻟﻠﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﻠﺒﻴﺔ ﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻭﺗﺤﺴﻴﻦ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻭﻣﺴﺘﻮﻯ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺴﺘﺪﺍﻡ ﻭﻣﺘﺴﻖ ﻣﻊ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﻭﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻭﺍﻟﺴﻴﺎﻕ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻭﺍﻟﻮﻁﻨﻲ.

تعمل منظمة كير مصر على تحقيق التنمية المستدامة من خلال ثلاثة برامج رئيسية: التعليم، حقوق المرأة، والزراعة وإدارة الموارد الطبيعية. وتلتزم المنظمة بثلاث استراتيجيات رئيسية في جميع مشاريعها: المساواة بين الجنسين، الحوكمة، وتعزيز المجتمع المدني.

Tagged