مشروع بادر: أعلان نتائج مسابقة بادر لرواد الأعمال

068A2720

مشروع بادر لتنمية القدرات المالية للشباب والشابات تنفذة مؤسسة كير مصر للتنمية  بتمويل من بنك HSBC   . وقد شهد أعلان نتائج و توزيع جوائز مسابقة “بادر” إبداع طلاب التعليم الفني وشغفهم لتطوير مهاراتهم الفنية.

تُعد المسابقة ثمرة تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة كير مصر.تهدف المسابقة إلى تثقيف الشباب ماليًا وتعزيز مهاراتهم الحياتية وريادة الأعمال.

انطلقت المسابقة بمشاركة 830 طالبًا وطالبة من مدارس التعليم الفني، حيث تلقوا تدريبًا مكثفًا على مدى 12 يوم تدريبي بالإضافة الى تلقيهم جلسات للارشاد والتوجيه الريادي على يد متخصصين. وقد أسفرت هذه الرحلة عن تقديم 117 مشروعًا مبتكرًا، تم اختيار 50 مشروعًا منها للوصول إلى مرحلة التصفيات النهائية.

وفي حفل توزريع الجوائز، رحبت الأستاذة ساندرا عزمي، مدير البرامج في مؤسسة كير مصر، بالحضور معبرة عن إعجابها بالمشاركة الفعّالة والمستوى المتميز للمشاريع. وقامت بتسليم الدروع لقيادات قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم المشاركين بحضور الحفل ثم قامت بتسليم شهادات تقديرية لمدربي التعليم الفني الذين شاركوا في تدريب الطلاب.

ثم أعربت الأستاذة شيماء ممدوح، نائب مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن شكرها لكل من الطلاب والمدربين الذين أبرزوا روح المنافسة الايجابية لخلق رواد اعمال ناجحين. كما تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب الذين قدموا بفخر نتائج مشروعاتهم.

في حفل توزيع الجوائز، تم تكريم الطلاب المشاركين و الأعلان عن الفائزين وعددهم 17 مشروع سيتم توزيع مبالغ مالية لدعم مشروعاتهم بإجمالي مبلغ 320 ألف جنيه مصري.

نظرة شاملة على مشروع بادر:

يهدف مشروع تنمية القدرات المالية الذي ينفذه برنامج التعليم بمؤسسة كير مصر، وبتمويل من بنك “HSBC” الى المساهمة في تنمية القدرات المالية للشباب والشابات في نطاق القاهرة الكبرى، بالاضافة الى تنمية قدراتهم على الصمود والمرونة لمقاومة أحداث الحياة المتغيرة. كما يسعى المشروع الى تحسين وصول الشباب/الشابات لخلق الوظائف وفرص العمل الحرة “ريادة الأعمال” وتحسين القدرات المالية للطلاب /الطالبات بمدارس التعليم الفني، وتعزيز القدرات المالية للشباب/الشابات لتكوين مجموعات الادخار والاقراض” VSLA”.

مكونات المشروع:

– تدريب مدربين: لضمان نقل مهارات ريادة الأعمال والحياة للشباب من خلال موظفي مراكز الشباب والمعلمين.

– تدريب الشباب: على مهارات ريادة الأعمال والمهارات الحياتية، مع تركيز خاص على ربط مشاريعهم بالمناهج التعليمية.

– ربط الشباب بحاضنات ريادة الأعمال و إقامة شبكات لرواد الأعمال مع حاضنات الأعمال القائمة.

 -تنفيذ مسابقات لأفكار المشاريع: تقييم وتمويل أفضل الأفكار لتحفيز الطلاب والشباب على تنفيذ مشاريعهم.

– دراسة تحليلية: لتعزيز قدرات المدارس في التعاونيات وتقديم توصيات لتعزيز القدرات المالية.

يُعد مشروع بادر نموذجًا فريدًا لتعزيز المهارات المالية للشباب وخلق فرص مستقبلية واعدة. ونجحت المسابقة في إبراز إبداع طلاب التعليم الفني وشغفهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين.

Tagged